مجلة التكامل
Volume 4, Numéro 8, Pages 63-90
2020-04-01
الكاتب : يوسف حديد .
تعتبر الرياضيات من بين المواد الدراسية التي تتسم بالتجريد والتعقد، وتتطلب طرائق تدريس خاصة، وتعتبر مسألة تكوين أستاذ الرياضيات معرفيا وتربويا والعمل على تزويده بالمهارات والكفايات الخاصة بتدريس هذه المادة من الأولويات التي اهتمت بها مختلف المقاربات التربوية المعاصرة السلوكية والمعرفية. نحاول من خلال هذا المقال واعتمادا على الأدب التربوي والوثائق البيداغوجية الرسمية الخاصة بتدريس مادة الرياضيات في التعليم الثانوي بالجزائر، وضع تصور لكفايات التدريس الملائمة واللازمة لأستاذ الرياضيات في التعليم الثانوي.
تصور نظري، كفايات التدريس، مادة الرياضيات، التعليم الثانوي
بهرام أمينة
.
شريفي علي
.
ص 363-380.
الشهراني محمد هادي علي
.
ص 50-80.
عتروس نبيل
.
ص 37-52.
عدائكة دنيا
.
جخراب محمد عرفات
.
جعفور ربيعة
.
ص 1055-1072.
علاوي اسية
.
الشايب خولة
.
ص 356-373.