مجلة الاستاذ الباحث للدراسات القانونية والسياسية
Volume 7, Numéro 4, Pages 522-536
2023-01-15
الكاتب : خلايفية هدى . ليطوش دليلة .
تعتبر سرية المعاملات بين البنك والعملاء والحفاظ على خصوصيتهم من أهم المبادئ التي تحرص المؤسسات البنكية على تكريسها لضمان بقائها وإستمرارها، أما المشرع الجزائري فقد إعتبرها من الأخلاق المهنية التي يترتب عنها المسؤولية الجزائية خاصة أمام توجه البنوك لإعتماد النظام المعلوماتي والبطاقات المصرفية الإلكترونية وتزويد عملائها بخدمات شبكة الأنترنيت مقابل إبقاء معاملاتهم وبياناتهم الشخصية المجمعة في نظامها المعلوماتي والمعبرة عن خصوصيتهم في سرية أثناء وبعد نهاية العلاقة بينهما إلا ما كان منها في إطار ممارسة المهام وسير العدالة ومحاربة الجريمة.
البنك؛ العملاء؛ النظام المعلوماتي؛ خصوصية؛ مسؤولية
بن قارة مصطفى عائشة
.
ص 115-130.
لجلط إبراهيم
.
ص 1330-1347.
يوسف أسماء
.
بن ساسي إلياس
.
ص 75-90.
محي الدين يعقوب أبو الهول
.
بن داود ابراهيم
.
شعت أشرف
.
ص 23-50.