Revue des reformes Economique et intégration dans l’économie mondiale
Volume 5, Numéro 10, Pages 21-42
2011-12-31

سبل ترقية سوق السياحة في الجزائر دراسة وصفية تحليلية للفترة [2003-2008

الكاتب : قاسم كريم .

الملخص

الملخص: يسهم القطاع السياحي إسهاما هاما في حركية التنمية في الدول النامية، نظرا لآثاره المباشرة وغير المباشرة. ولهذا السبب، عملت الوزارة المكلفة بالسياحة في الجزائر،على اقتراح سياسة قائمة على الضم الكلي لجميع المؤسسات المرتبطة بهذا القطاع، بصورة مباشرة أو غير مباشرة، في إعداد التصور الأولي من أجل تنمية وترقية الأنشطة السياحية من أجل خلق صناعة سياحية حقيقية في الوطن. يهدف هذا المقال إلى التركيز على الاستراتيجية السياحية الجديدة لانعاش القطاع السياحي في الجزائر.

الكلمات المفتاحية

السوق السياحة، الطلب السياحي، العرض السياحي، الترقية السياحية، الاستراتيجية السياحية