مجلة ضياء للبحوث النفسية والتربوية
Volume 3, Numéro 2, Pages 62-76
2023-01-16
الكاتب : الرنتيسي محمود . فريج حسين .
دفت الدراسة إلى معرفة أثر توظيف الألعاب الإلكترونية في تنمية المهارات النحوية لدى طلاب الصف السادس الأساسي، واستخدمت الدراسة المنهج التجريبي، وبلغت عينة الدراسة (76) طالباً من طلاب الصف السادس الأساسي، وزّعت على مجموعة التجريبية قوامها (38) طالباً، ومجموعة ضابطة قوامها (38) طالباً، وتمّ استخدام اختبار المهارات النحوية الذي تم إعداده من قبل الباحثين لتحقيق هدف الدراسة، وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05 = α) لصالح طلاب المجموعة التجريبية في اختبار المهارات النحوية، وأوصت الدراسة بضرورة حث المعلمين على توظيف الألعاب الإلكترونية في تدريس المهارات النحوية.
الألعاب الإلكترونية ; المهارات النحوية ; الصف السادس الأساسي
علي خلف أبو عبيد أحمد
.
جرادات ماهرمحمد
.
ص 1-45.
قباجة زياد محمد
.
ص 203-218.
امريش سناء
.
النحوي طاهر
.
ص 134-152.
النحوي طاهر
.
ص 1-10.
الرنتيسي محمود
.
صندوقة رجاء
.
ص 179-206.