مجلة الشريعة والدراسات الإسلامية
Volume 13, Numéro 1, Pages 229-244
2022-01-15
الكاتب : فتحي بودفلة .
يحاول الباحث من خلال هذه المقالة التعريف ببرامج ومفردات وغايات ومناهج الدرس التجويدي في مقررات مادة التربية الإسلامية في مرحلة التعليم الثانوي... ليعرض ذلك كلّه لعملية تحليلية نقدية... ويختم المقال بتقديم مقاربة إبسيمولوجية يحاول من خلالها عرض الدرس التجويدي لطلبة المدارس الثانوية انطلاقا من معالم هذا العلم وأركانه وغاياته العقدية والسلوكية والمعرفية. A travers cet article, le chercheur essaie de nous exposer les programmes et les objectifs des cours de (TAJUOID) dans la matière de l’éducation islamique au niveau scolaire secondaire... présentant une approche épistémologique à travers laquelle il tente de présenter les leçons de (TAJUOID) pour les élèves du secondaire à partir des caractéristiques de cette science, ses piliers, ses objectifs, et les changements positifs qui résultent de cette leçon sur les plans comportemental et cognitif.
التجويد، التربية الإسلامية، التعليم الثانوي، تجديد التجويد
علي سليماني
.
بلقاسم دودو
.
ص 385-407.
بن قناب الحاج
.
بلوفة بوجمعــة
.
شناتي أحمد
.
ص 325-340.
موهوبي عيسى
.
ص 107-126.
بن ساسي رضوان
.
ص 17-23.
كحلي كمال
.
سليماني رحمة
.
ص 141-150.