مجلة درلسات التنمية الاقتصادية
Volume 5, Numéro 2, Pages 1-18
2023-01-05

التصدير كخيار استراتيجي لاقتحام السوق الدولية (دراسة حالة الشركة الجزائرية للزنك للفترة 2006-2010)

الكاتب : بوشامي عبدالقادر . سريدي أحمد .

الملخص

تهدف الدراسة إلى بحث قرار خيار التصدير في المؤسسة لتحقيق حصة سوقية ضمن السوق الدولية. وخلصت الدراسة أنه للحصول على حصة في السوق الدولية يستلزم تحديد استراتيجية مسبقة للدخول الى هاته الأسواق التي تعتمد على الصناعة، التي تستوجب توفير كميات كبيرة من مشتقات الزنك لمواجهة المنافسة في الأسواق الأوربية وكذا استغلال قرب المسافة، مقارنة بالدول الأسيوية والافريقية. The study aims to examine the decision of the export option in the institution to achieve a market share within the international market. The study concluded that to obtain a share in the international market, it is necessary to define a strategy in advance to enter these markets that depend on the industry, which requires the provision of large quantities of zinc derivatives to face competition in European markets, as well as exploiting the proximity of the distance, compared to Asian and African countries.

الكلمات المفتاحية

international markets, strategy, export, enterprise, industry, enterprise. ; الأسواق الدولية، الاستراتيجية، التصدير، المؤسسة، الصناعة، المؤسسة.