العمدة في اللسانيات وتحليل الخطاب
Volume 7, Numéro 1, Pages 58-69
2023-01-08

الألعاب اللغوية مفهومها وأهيتها في العملية التعليمية

الكاتب : بوراس سليمان . شطة مقران .

الملخص

ملخص: تعد الألعاب اللغوية واحدة من الطرق النشطة الحديثة في تعليم اللغة للأطفال خصوصا، وذلك بالنظر إلى التقاطعات النفسية بين الأطفال وطريقة تقديم المعارف العلمية ، فإذا كان الطفل ميالا بطبعه إلى ممارسة أنواع متعددة من الألعاب، فإن التعليم باللعب يتيح له ذلك، وفي الوقت ذاته يحقق أهداف العملية التعليمية التعلمية. فما الألعاب فما الألعاب اللغوية، وما أنواعها، وما تاريخها، وما مدى جدواها في إنجاح العملية التعليمية ، هذا ا ما نسعى إلى الإجابة عنه في هذا العمل Summary : Language games are one of the modern active methods of teaching language to children, especially, given the psychological intersections between children and the method of providing scientific knowledge. Teaching learning process. What are language games, their types, their history, and their usefulness in making the educational process successful, this is what we seek to answer in this work.

الكلمات المفتاحية

الألعاب اللغوية ; الفردية ; الجماعية ; العملية التعليمية