مجلة الاقتصاد والتجارة الدولية
Volume 3, Numéro 1, Pages 12-31
2021-12-30
الكاتب : نادية رافع . سميرة أميرة موسى .
تيدف ىذه الدراسة إلى التعرف عمى المفاىيم الأساسية لمثقافة الابداعية في المؤسسة الاقتصادية الجزائرية، كما تيدف إلى إعطاء أسس ومقاييس بنائيا في المؤسسة، حيث نقدم في ىذه الدراسة أسس مقترحة لبناء الثقافة الابداعية في مؤسسة مصبرات المغرب، جاءت الدراسة في ظل الاىتمام بالقيادة الابداعية كعنصر ميم في المؤسسات لتحقيق الأىداف والخطط والتصورات المستقبمية. بينت الدراسة أىمية الثقافة الابداعية في منح القائد القدرة عمى جمع أفكار جديدة وكذا رؤية المشاكل وحميا بطريقة مختمف، كما قدمت الدراسة الأسس التي يجب الاعتماد عمييا في بناء الثقافة الإبداعية في المؤسسة القائمة عمى الإبداع والاتصال، والتحفيز والييكل التنظيمي الذؼ يتناسب ومبادغ الثقافة الإبداعية
القيادة الإبداعية، القائد، الابداع، الثقافة الابداعية
زكري أسماء
.
حجازي إسماعيل
.
ص 137-150.
زكري أسماء
.
حجازي اسماعيل
.
ص 219-237.
أعمر فضيلة
.
ص 151-162.