دراسات نفسية
Volume 13, Numéro 1, Pages 191-215
2022-12-12

تقييم الذاكرة العاملة لدى تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي ذوي عسر الكتابة.

الكاتب : شريف غنية .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تقييم الذاكرة العاملة لدى تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي ذوو عسر الكتابة. وعلى هذا فقد تم تطبيق كل من اختبار الذاكرة العاملة لبادلي واختبار الكتابة لصليحة بوزيد على (04) حالات تعاني من عسر الكتابة ولقد تم التوصل إلى النتائج التالية: يعاني تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي عسيري الكتابة من خلل على مستوى الذاكرة العاملة، بالتحديد على مستوى المفكرة البصرية الفضائية و الحلقة الفونولوجية والمنفذ المركزي، حيث حصل أفراد عينة الدراسة على علامات ضعيفة و متوسطة في اختبار الذاكرة العاملة لبادلي.

الكلمات المفتاحية

الذاكرة العاملة، عسر الكتابة. تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي