دراسات نفسية
Volume 13, Numéro 1, Pages 191-215
2022-12-12
الكاتب : شريف غنية .
تهدف هذه الدراسة إلى تقييم الذاكرة العاملة لدى تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي ذوو عسر الكتابة. وعلى هذا فقد تم تطبيق كل من اختبار الذاكرة العاملة لبادلي واختبار الكتابة لصليحة بوزيد على (04) حالات تعاني من عسر الكتابة ولقد تم التوصل إلى النتائج التالية: يعاني تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي عسيري الكتابة من خلل على مستوى الذاكرة العاملة، بالتحديد على مستوى المفكرة البصرية الفضائية و الحلقة الفونولوجية والمنفذ المركزي، حيث حصل أفراد عينة الدراسة على علامات ضعيفة و متوسطة في اختبار الذاكرة العاملة لبادلي.
الذاكرة العاملة، عسر الكتابة. تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي
بوخراز آسية
.
أمغار ليزة
.
ص 391-410.
جميلة بن عابد
.
التيجاني بن الطاهر
.
ص 185-199.
بوراس كهينة
.
أمين جنان
.
ص 37-53.