مجلة العلوم النفسية والتربوية
Volume 3, Numéro 2, Pages 213-225
2017-06-01
الكاتب : ربيعة جعفور .
يهدف هذا المقال إلى رصد بعض أخطاء المعالجة الإحصائية الشائعة في بحوث علم النفس وعوم التربية وممارسات بعض الباحثين- المبتدئين خاصة – وتبعا للتراث النظري ونتائج الدراسات السابقة حول ذات الموضوع أمكن تصنيفها إلى ثلاث فئات من حيث( المفاهيم، التدريس، الممارسات) وخلصت عملية التحليل إلى ضرورة تحلي الباحث بمهارة التحليل الإحصائي والأخلاقيات الإحصائية ضمانا لصدق النتائج.
المعالجة الإحصائية؛ الصدق الإحصائي؛ الأخلاقيات الإحصائية
خالد فارس
.
محمد قماري
.
ص 129-144.
ميهوب خيرالدين
.
حرقاس وسيلة
.
ص 119-134.
بلار مريم
.
العايب رابح
.
ص 363-379.
نمر محمد الظاهر سناء
.
محمد احمد عبيدات عمر
.
احمد صالح الزعبي عروبة
.
ص 211-227.
طالب دكتوراه إبراهيم بن سعيد بن حميد الوهيبي
.
أستاذ دكتور داود بن عبدالملك الحدابي
.
دكتور حسين بن علي بن طالب الخروصي
.
ص 613-627.