مجلة الميادين الإقتصادية
Volume 5, Numéro 1, Pages 305-326
2022-12-31

رعـــــــاية الرياضات التقليدية بين دعم الأهداف التسويقية للشركات وتعزيز الموروث الثقافي للمجتمعات – حالة رعاية شركة طيران الامارات لسياقات الخيل-

الكاتب : حفصي هدى . حواس مولود .

الملخص

تهدف الدراسة إلى التعرف على المساهمة المزدوجة للرعاية الرياضية في تحقيق الأهداف التسويقية للشركات الداعمة وفي الحفاظ على ديمومة الرياضات التقليدية كموروث ثقافي للمجتمع، انطلاقا من حقيقة أنّ الرياضات التقليدية لم تعد مجرد نشاطات اجتماعية ترفيهية، بل هي في الأساس تبقى ضمن النشاطات الضرورية الّتي لها جوانب اقتصادية مهمة ومؤثرة في دورة الاقتصاد المحلي والعالمي. وعليه، سيتم عرض النموذج الناجح لشركة "طيران الامارات" في رعاية رياضة الفروسية وسباقات الخيل منذ تأسيسها، والّذي يمثل التزاماً منها نحو هذه الرياضة الأصيلة، وكتوجه تسويقي استراتيجي في سياساتها.

الكلمات المفتاحية

الرياضة ; الرعاية ; التسويق ; طيران الامارات