مجلة الميادين الإقتصادية
Volume 5, Numéro 1, Pages 107-126
2022-12-31

أثر الواب 2.0 على إدارة السمعة الالكترونية للمؤسسة -دراسة حالة مؤسسة موبيليس-

الكاتب : بوزيد هجيرة سومية .

الملخص

مستخلص: مع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي، وبفضل تفاعل مستخدمي الإنترنت في الواب 2.0، تولد مفهوم إدارة السمعة الإلكترونية وأدواتها؛ التي تُستخدم من جهة لإدارة المحتوى المتداول عن المؤسسة في الانترنت، ولتفادي ومواجهة الأزمات والضجات السيئة حولها من جهة أخرى. يهدف البحث لدراسة الكيفية التي تؤثر بها وسائل التواصل الاجتماعي على إدارة السمعة الالكترونية في المؤسسة، والتعرف على مختلف الأدوات التي تتحيها، وتقييم استخدام مؤسسة موبيليس لهذه الأدوات التي ترجو من خلالها بناء سمعة جيدة وتحسين سمعها الموجودة.

الكلمات المفتاحية

الواب 2.0 ; وسائل التواصل الاجتماعي ; إدارة السمعة الإلكترونية ; الضجيج الالكتروني ; موبيليس