جديد الاقتصاد
Volume 17, Numéro 1, Pages 267-289
2022-12-31
الكاتب : روبحي فيسة عمر . معزوزي عيسى .
هدفت دراستنا لإظهار دور مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج للخدمات السياحية ومدي فاعليتها، وذلك من خلال استطلاع أراء بعض زبائن الوكالة السياحية، بتوزيع استبانه شملت موضوع البحث وزعت على عينة عشوائية، وقد تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS لاختبار مدى صحة فرضياتنا. وتوصلنا من خلال ذلك لوجود علاقة بين المواقع التواصل الاجتماعي والترويج للخدمات السياحية خاصة موقع يوتيوب، فيسبوك وتويتر، إضافة إلى معاملات الارتباط التي جاءت متوسطة باستثناء يوتيوب (ارتباط طردي قوي)، وكذا في الإجابات التي جاءت جلها في فئة الموافق. وبذلك نوصي بالاعتماد على هذه المواقع وفتح صفحات متنوعة إضافة إلى عرض تفصيلي أكثر للخدمات المقدمة للزبائن.
الوكلات السياحية، مواقع التواصل الاجتماعي، ترويج الخدمات السياحية.
فيروز قطاف
.
هاجر حوحو
.
ص 85-106.
سيف الدين رحايلية
.
عامر هواري
.
ص 337-350.
موساوي مباركة
.
قارة ابتسام
.
ص 161-180.
شريف نور الهدى
.
ص 22-37.
العايب أماني
.
د.بن تركي عز الدين
.
ص 1-25.