مجلة البحوث التربوية والتعليمية
Volume 11, Numéro 3, Pages 329-344
2022-12-31
الكاتب : بن مبخوت محمد .
نظم المقاربة بالكفاءات أرجوزة ارتجلها الأستاذ محمد بن مبخوت في الفاتح من نوفمبر سنة 2008م، الموافق الثالث من ذي القعدة سنة 1429هـ، بعيد ملتقى تكوين المكونين في مجال المقاربة بالكفاءات. وهي تتكون من ستة وخمسين بيتا في تسع فقرات، هي: "مناهج التدريس"، و"الكفاءة والكفاية والملكة"، و"منهج التدريس بتربية الملكة"، و"الألفاظ ذات الصلة بالكفاءة"، و"أنواع الكفاءات"، و"الإدماج"، و"الوضعية وأنواعها"، و"التقويم وأنواعه"، وآخرها "شبكة التقييم". الكلمات المفتاحية: التدريس، المقاربة، الكفاءة، القدرة، الوضعية، التقويم. Abstract : The Competency Based Approach (CBA) compose is a poetry written by Mr. Mohamed Ben mebkhout, in November the 1st, 2008, just after the CBA Conference of Teacher-trainers Training. This work embodies fifty-six verses divided into nine sections: “Teaching models”, “Competency”, “Competencies Teaching Method”, “Terms in Relation with Competency”, “Types of Competencies”, “Integrations”, “Situation and its Types”, “Evaluation and its Types”, and “Assessment Network”. Keywords: Teaching, Approach, Competency, Capacity, Situation, Evaluation.
التدريس ; المقاربة ; الكفاءة ; القدرة ; الوضعية ; التقويم
رشيد حليم
.
ص 145-159.
البار عبد القادر
.
بن فردية ضياء الدين
.
ص 113-124.
سنقوقه آمال
.
عوفي مصطفى
.
ص 129-140.
ربيع العبزوزي
.
جمال ياحي
.
ص 300-313.