مجلة البحوث التربوية والتعليمية
Volume 11, Numéro 3, Pages 227-246
2022-12-31

تحسين مستوى الفهم القرائي من خلال برنامج قائم على استراتيجيات التدريس العلاجي لدى عينة من ذوي صعوبات القراءة

الكاتب : تشيكو أمينة . تعوينات علي .

الملخص

ملخص: هدفت الدراسة الحالية إلى تحسين مستوى الفهم القرائي لدى عينة من ذوي صعوبات القراءة قوامها 10 متعلمين من خلال استراتيجيات التدريس العلاجي، باستخدام المنهج التجريبي بتصميم العينة الواحدة، و قد توصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي و القياس البعدي، تعزى للقياس البعدي، و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس البعدي و القياس التتبعي تعزى للقياس التتبعي، أي تحققت فرضيتين البحث

الكلمات المفتاحية

الفهم القرائي ; التدريس العلاجي