المجلة الجزائرية للعلوم الإجتماعية والإنسانية
Volume 10, Numéro 2, Pages 114-133
2022-12-31

واقع البيئة المدرسية ودورها في الأداء البيداغوجي لأستاذ التربية البدنية والرياضية

الكاتب : دبزة عائشة . لمتيوي ايمان فاطمة الزهراء . دردون كنزة .

الملخص

تهدف الدراسة الى التعرف على واقع البيئة المدرسية، وبيان دور البيئة المدرسية في الأداء البيداغوجي لأستاذ التربية البدنية والرياضية، إذ تم استخدام المنهج الوصفي والاستعانة بالاستبيان الذي كان موجها لعينة البحث المتمثلة في 52 أستاذ بمرحلة التعليم الثانوي بولاية الشلف، أظهرت النتائج على أنه توجد فروق ذات دلالة احصائية بين البيئة المدرسية والأداء البيداغوجي لأستاذ التربية البدنية والرياضية. :abstract the study aims to identify the reality of the school environment, and to clarify the role of the school environment in the pedagogical performance of the professor physical education and sports, as the descriptive approach was used, and the questionnaire that was directed to the research of 52 teacher in secondary education of the state of chlef, the results showed that there are significant difference statistics between the school environment and the pedagogical performance of the professor physical education and sports

الكلمات المفتاحية

school environment ; pedagogical performance ; professor physical education and sports