Journal of Management and Organizations Strategy
Volume 1, Numéro 1, Pages 37-54
2019-12-15
الكاتب : عزالدين نزعي . زينب حمدان . عامر عبد الرحمن .
تهدف هذه الورقة البحثية إلى تقديم رؤية واضحة ومتكاملة حول العوامل البيئية والتسويقية المؤثرة في عملية الشراء الصناعي، من حيث مفهوم عملية الشراء، خصائص وأهمية العملية بالنسبة للمنظمة الصناعية الجزائرية؛ أثبتت النتائج أن هناك تأثير للعوامل البيئية والتسويقية على عملية الشراء الصناعي في المؤسسات الصناعية الجزائرية، كما بينت النتائج أن العوامل التكنولوجية والخاصة بالترويج لها تأثير متوسط على قرار الشراء الصناعي، كما أوصت الدراسة بالاهتمام بالعنصر البشري والطرق الحديثة في الشراء لترقية عملية الشراء الصناعي
الشراء الصناعي، عوامل بيئية ، عوامل تسويقية، المؤسسة الصناعية الجزائرية
حمودي رابح
.
نوري منير
.
ص 32-43.
لعريجة شيماء
.
طيار احسن
.
ص 110-123.
عبد القادر بوعجمي
.
بناصر بوجرفة
.
الطيب غالمي
.
ص 164-188.
شرشافة إلياس
.
ص 215-233.