مجلة الدراسات الإقتصادية والمالية
Volume 15, Numéro 1, Pages 89-100
2022-12-31
الكاتب : بلال فاطمة الزهراء . لجلط إبراهيم .
هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر تقنيات العرض للمنتجات على السلوك الشرائي للمستهلك في متجر Family shop بتيسمسيلت، حيث أن تقنيات العرض المنتجات تتم وفقا للبعدين )الجو العام المهيأ لعرض المنتجات، السياسات التسويقية المطبقة لعرض المنتجات ) حيث أجريت الدراسة على عينة عشوائية من المستهلكين بمتجر Family shop بتيسمسيلت تتكون من 60 مستهلك . توصلت الدراسة إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية بين تقنيات العرض للمنتجات و السلوك الشرائي للمستهلك ، حيث بلغ معامل الارتباط 0,04 عند مستوى معنوية ( α≤ 0.05) ، بين المتغيرين وجاء بعد الجو العام المهيأ لعرض المنتجات في المرتبة الأولى.
عرض المنتجات ; تقنيات عرض المنتجات ; الج ; العام ; السياسات التس ; يقية السل ; ك الشرائي للمستهلك
حفصي هدى
.
ص 292-311.
عبود محمد
.
رميدي عبد الوهاب
.
ص 423-435.
قرن خيرة
.
ص 363-376.
صدام ابراهيم محمدي فال
.
الركاد سعدبوه سيداتي
.
بيبي وليد
.
ص 679-694.