Educ recherche
Volume 12, Numéro 2, Pages 50-66
2022-12-31

خصائص النمو المعرفي عند طفل الروضة

الكاتب : شرقي حورية . سعدات فضيلة . معامير ناريمان .

الملخص

إن عملية تعلم الطفل لا تبدأ في المدرسة إنما في الأسرة، فالطفل يتعلم العديد من الخبرات والمهارات من خلال تواصله مع أفراد أسرته، ومن خلال اللعب مع أقرانه قبل الدخول إلى المدرسة، فتختلف عملية تعلمه من مرحلة إلى مرحلة على حسب متطلبات المرحلة التي يكون فيها. وتعد الروضة المرحلة التمهيدية لانتقال الطفل من التعلم في الأسرة إلى التعلم في المدرسة، ومن اجل وضع البرامج والمناهج التي تلائم الطفل ومتطلبات نموه وطريقة تفكيره اهتم العديد من المختصين بمرحلة الطفولة من خلال فهم واكتشاف خصائص مراحل نمو الطفل المختلفة خاصة مرحلة نموه المعرفي واللغوي، ولهذا هدفت مداخلتنا إلى التطرق لمختلف خصائص النمو المعرفي لطفل الروضة

الكلمات المفتاحية

النم المعرفي ; الطفل ; الرضة ; الذكاء