مجلة الأثر للدراسات النفسية والتربوية
Volume 2, Numéro 5, Pages 10-36
2022-12-31

أثر استراتيجيات التعليم الحديثة في نتائج طلبة المرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين في مدارس دار الأرقم أنموذجًا

الكاتب : الرنتيسي محمود . صندوقة رجاء .

الملخص

الملخص: هدفت الدراسة التعرف إلى أثر استراتيجيات التعليم الحديثة في نتائج طلبة المرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين في مدارس دار الأرقم أنموذجًا، وتكوّنت عينة الدراسة من (25) معلمًا ومعلمة من مدارس دار الأرقم، وتمثّلت أداة الدراسة بالاستبانة، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي، وتوصّلت الدراسة إلى أهم النتائج الآتية: لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (α≤0.05) في أثر استراتيجيات التعليم الحديثة في نتائج طلبة المرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين في مدارس دار الأرقم تُعزى لمتغير الفرع "علمي، أدبي"، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (α≤0.05) في أثر استراتيجيات التعليم الحديثة في نتائج طلبة المرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين في مدارس دار الأرقم تُعزى لمتغير الجنس "ذكر، أنثى". Abstract: The study aimed to identify the impact of modern education strategies on the results of secondary school students from the point of view of teachers in Dar al-Adm schools as a model, and the sample of the study consisted of (25) teachers from Dar Al-Arqam schools, and the study tool was represented by questionnaire, and followed The study completed the descriptive curriculum, and the study reached the most important results: there are no statistically significant differences at the level of significance (α ≤ 0.05) in the impact of modern education strategies on the results of secondary school students from the point of view of teachers in schools Dar al-Adm is a model attributable to the variable of the branch "scientific, literary", and there are no statistically significant differences at the level of significance (α ≤ 0.05) in the impact of modern education strategies in the results of secondary school students from the point of view of teachers in Dar Al-Arqam schools a model attributable to the sex changer "male, female".

الكلمات المفتاحية

الأثر ; استراتيجيات التعليم الحديثة ; طلبة الثانوية العامة ; المعلمين ; مدارس دار الأرقم

فاعلية التعليم المدمج باستخدام منصات جوجل في مدارس التعليم ما بعد الأساسي في سلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين

أستاذ مساعد أحمد بن سعيد الحضرمي .  أستاذ مساعد قاسم بن عبدالله العجمي .  استاذ مساعد حمد بن سيف الشرجي . 
ص 67-96.