مجلة الإدارة والتنمية للبحوث والدراسات
Volume 5, Numéro 2, Pages 136-148
2016-12-01
الكاتب : محمد أمين بوناب .
قبل التحدث عن صناعة السياحة والكفيلة بان تكون في مقام يسمح لها بالتعويض النسبي لاقتصاد قائم على أحادية المورد، وجب تقييم واقع وتحديات هذا القطاع من جميع جوانبه الاقتصادية، الاجتماعية والسياسية، لأن السياحة بمفهومها الشامل لا تقتصر على قطاع واحد، بل متفرعة وتمس العديد من المجالات، ولتبني صناعة سياحية حقيقة وجب إعادة النظر في مرتكزات هذه الصناعة كالثقافة السياحية، الأمن السياحي، الاستثمارات السياحية و النقل وتكنولوجيات المعلومات والاتصال، وبالتالي يمكن ربط نجاح/فشل صناعة السياحية بمدى نجاح/فشل تلك المرتكزات، والجزائر هي الأخرى واحدة من تلك الدول التي صار لزاما عنها أن تتحرك بفاعلية في هذا المجال.
السياحة، صناعة السياحة، مرتكزات صناعة السياحة، صناعة السياحة في الجزائر.
ﺃ/ حـــسين بيـــطام
.
ص 9-21.
حمزة مزيان
.
نادية بن سالم
.
ص 50-67.
Yassad Abederahman
.
Ahssen Djamila
.
ص 77-94.
سلامي أسماء
.
سلامي أحمد
.
ص 330-347.