مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Volume 5, Numéro 12, Pages 121-129

دور التغذية الراجعة الشفوية و التغذية الراجعة السمعية البصرية في تنمية مهارات تنفيذ الدرس لدى لدى المكدرسين

الكاتب : قندوز أحمد . الشايب محمد الساسي .

الملخص

Abstract This article aims to illustrate the role of feed-back in development of lesson execution skills, inservice training; taking into consideration that feed-back as a tool to evaluate teacher level performance, objectively; we will talk about two kinds of feed-back oral feed-back and audiovisual feed-back, and the advantages of the second one compared with oral feed-back as a traditional method used by supervisors in Algeriaملخص يهدف هذا المقال الى توضيح دور التغذية الراجعة في تنمية مهارات تنفيذ الدرس لدى المد  رسين أثناء الخدمة في الجزائر، باعتبار تلك التثسف يغذية ال  راجعة وسيلة لتقويم مستوى أداء ال  مد  رس، بصورة موضوعية و يتم التعرض الى نمطين من التغذية الراجعة، هما التغذية الراجعة الشفوية و التغذية الراجعة السمعية البصرية، و مزايا هذه الأخيرة مقارنة بالتغذية الراجعة الشفوية باعتبارها الطريقة التقليدية الشائع استعمالها من طرف المشرفين التربويين(المفتشين) في الجزائر.

الكلمات المفتاحية

oral feed-back- audiovisual feed-back-lesson execution skills. التغذية الراجعة الشفوية – التغذية الراجعة السمعية البصرية- مهارات تنفيذ الدرس.

دور التغذية الراجعة في تحسين دقة التمرير والتصويب وتركيز الانتباه في كرة اليد لدى تلاميذ المرحلة الثانوية

بن نعجة محمد .  بن رابح خير الدين .  خروبي محمد فيصل .  جبوري بن عمر .  سي العربي شارف . 
ص 194-206.