Revue Les Cahiers du POIDEX
Volume 11, Numéro 2, Pages 253-272
2022-12-30

تأثير ابعاد جودة العلاقة عبر الانترنت على الولاء الالكتروني للعملاء في الخدمات البنكية عبر الانترنت–دراسة عينة من عملاء البنوك التجارية في ولاية سكيكدة-

الكاتب : لحمر حكيمة .

الملخص

تهدف الدراسة إلى توضيح أثر أبعاد جودة العلاقة مع العميل عبر الانترنت والمتمثلة في (الثقة عبر الانترنت، الالتزام عبر الانترنت، الرضا عبر الانترنت) على الولاء الالكتروني في الخدمات البنكية عبر الانترنت. وقد توصلت الدراسة إلى وجود تأثير لجودة العلاقة مع العميل عبر الانترنت بأبعادها على الولاء للخدمات البنكية الالكترونية، وأيضا وجود تأثير معنوي لبعد الرضا عبر الانترنت، الثقة والالتزام عبر الانترنت على الولاء الالكتروني للعميل. حيث كان بعدا الرضا والالتزام عبر الانترنت في المقدمة. Abstract : The study aimed to illustrate the impact of the quality dimensions of the online relationship with the client (online trust, online commitment, online satisfaction) on e-loyalty in online banking services. The study found an impact of the quality of the relationship with the customer online in its dimensions on loyalty to electronic banking services, there is also a moral effect of online satisfaction dimension, online trust and commitment on the customer’s e-loyalty. The dimension of online satisfaction and commitment was at the forefront.

الكلمات المفتاحية

جودة العلاقة ; ثقة عبر الانترنت ; ولاء الكتروني ; عملاء ; رضا عبر الانترنت