الزهير للدراسات والبحوث الاتصالية والإعلامية
Volume 2, Numéro 2, Pages 184-201
2022-12-30

دور مواقع التواصل الاجتماعي في رقمنة المرافق الثقافية من البيئة التقليدية إلى عالم العصرنة

الكاتب : قيدوم فلة .

الملخص

تستدعي مواكبة التطور والعصرنة في المرافق العامة عموما والمرافق الثقافية على وجه الخصوص إعادة النظر في كل ما يتعلق بالتسويق، والاهتمام بدراسته وتطبيق مبادئه ومفاهيمه الأساسية، من خلال البحث في الحاجات والتأكيد على الجودة، الخدمة، الابتكار والإبداع من أجل تحقيق ميزة عصرية له. يعتبر الزبون الركيزة الأساسية في النشاط التسويقي، لذا فإن دراسته تساعد على فهم تصرفاته ومعرفة دوافعه واحتياجاته. وبفعل رقمنة التسويق لم يعد مطلوبا التنقل إلى المراكز الثقافية لمعرفة برامج السهرات أو برنامج عطلة الأسبوع، أو حتى التنقل لحجز تذكرة، فقد أتاحت الوسائط الجديدة الاطلاع على البرامج الثقافية واختيار المواعيد على منصاتها، وغير ذلك من التسهيلات التي تناولناها في مقالنا هذا.

الكلمات المفتاحية

زبون ; مرافق ثقافية ; مواقع التواصل الاجتماعي ; عصرنة ; رقمنة ; تسويق رقمي