مجلة آفاق لعلم الاجتماع
Volume 12, Numéro 2, Pages 309-325
2022-12-29

مدى امتلاك المدرس للمهارات التقويمية التعليم الابتدائي نموذجا

الكاتب : العرابي امحمد .

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى تطبيق معلمي المرحلة الابتدائية لكفاية التقويم وفق التدريس بالكفاءات. وتكونت عينة الدراسة من(58) معلما ومعلمة من مقاطعة بوفاريك ولاية البليدة أخذت بطريقة عشوائية. كما استخدم في الدراسة المنهج الوصفي. وتوصلت نتائج الدراسة من خلال الاختبار المعرفي وبطاقة الملاحظة أن مستواهم المعرفي كان عاليا في(2)فقرتان فقط وكان متوسطا في (6) فقرات، وكان ضعيفا في (4) فقرات أما تطبيقهم لبيداغوجيا التقويم داخل الصف كان عاليا في(7) فقرات، وبمستوى متوسط في (4) فقرات وبمستوى متدن فهي (01) فقرة واحدة .

الكلمات المفتاحية

امتلاك ; المدرس ; المهارات التقويمية