Revue Etudes en Economie et Commerce et Finance
Volume 11, Numéro 1, Pages 271-286
2022-12-28

ممارسات الخداع في المزيج الترويجي وأثرها على الصورة الذهنية من منظور تسويقي

الكاتب : طرشاني سهام . زاير وافية . ظاهري طارق .

الملخص

يعد التسويق أحد الأنشطة الأساسية التي تقوم عليها المؤسسات لتحقيق أهدافها. رغم ذلك اتجهت البعض منها للخداع التسويقي في المزيج الترويجي الذي أثر سلبا على أدائها التسويقي وكذا صورتها الذهنية لدى الزبون، وهذا ما سنعرضه للتبيين أهمية الممارسات الأخلاقية في التسويق.

الكلمات المفتاحية

الخداع التسويقي; الخداع الترويجي; الصورة الذهنية