الرواق
Volume 8, Numéro 2, Pages 671-689
2022-12-28
الكاتب : بايود صبرينة .
تهدف هذه المقاربة التحليلية إلى ضبط ماهية السلوك الاستهلاكي والثقافة الاستهلاكية والعوامل المؤثرة فيه، من وجهة نظر اجتماعية بحثة، مع تقديم مفهوم سوسيوثقافي ورمزي وإيديولوجي للاستهلاك، انطلاقا من سؤال عام مفاده :ماهو مفهوم الثقافة الاستهلاكية للمستهلك ، و ما هي أهم العوامل المؤثرة فيه؟ This analytical approach aims to control the nature of consumer behavior and consumer culture and the factors affecting it, from a research social point of view, with the introduction of a sociocultural, symbolic and ideological concept of consumption
الثقافة الاستهلاكية؛ السلوك ، السلوك الاستهلاكي ، المستهلك؛ الوسط الحضري ; consumer culture; behavior; consumer behavior; consumer; urban environment.
حمودي رابح
.
نوري منير
.
ص 32-43.
السعدي عياد
.
منال العرباوي
.
ص 316-346.
العميري العميري
.
ص 167-206.
صاولي سلمى
.
بن تامي رضا
.
ص 977-988.
عبد القادر بوخالفة
.
ص 41-50.