مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف
Volume 7, Numéro 3, Pages 430-441
2022-12-28
الكاتب : مراح علي . عرقوب محمد . حمادي فتحي .
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين التنظيم الانفعالي والرفاه النفسي لدى طلبة الجامعة. لتحقيق هذا الهدف، تم تطبيق مقياس التنظيم الانفعالي لـ: (Gross & John ) ترجمة (البراهمة، 2017) ومقياس الرفاهية النفسية لـ:( Carol Ryff) ترجمة (سلوى فهاد المري، 2018) على عينة مكونة من 147 طالبا من كلا الجنسين، تم اختيارهم عشوائيا من كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية جامعة ابن خلدون. توصلت نتائج الدراسة إلى عدم وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين التنظيم الانفعالي والرفاه النفسي. في الأخير اقترحت الدراسة ضرورة الاهتمام بموضوع التنظيم الانفعالي كونه ينظم شخصية الطالب نحو النضج خاصة في المرحلة الجامعية. Abstract The current study aimed to identify the nature of the relationship between emotional regulation and psychological well-being among university students. To achieve this goal, the emotional regulation test of (Gross & John) translated by (Brahmin, 2017), and the psychological well-being test of (Carol Ryff) Translated by( Salwa Fahad Almari,2018) were applied to a sample of 147 students of both sexes randomly selected from Faculty of Humanities and Social Sciences in Ibn Khaldoun University. The results of the study revealed that there was no statistically significant relationship between emotional regulation and psychological well-being. Finally, the study suggested the need to pay attention to the .issue of emotional regulation, as it regulates the personality of the student towards maturity, especially at the university level
التنظيم الانفعالي - الرفاه النفسي - طلبة جامعة
العيد احمد
.
زيد الخير سميرة
.
ص 428-447.
الكحلوت عماد حنون
.
عايش صباح
.
ص 435-456.
شعير ط.د. ذهبية
.
عدمان د. رقية
.
ص 2106-2123.