مجلة رصين في الأنشطة الرياضية و علوم الحركة
Volume 3, Numéro 2, Pages 89-101
2022-12-25
الكاتب : حملاوي العلالي .
: تهدف الدراسة إلى إبراز دور النشاط البدني و الرياضي المبرمج للتعليم الابتدائي في تنمية الابعاد الثلاث للتوافق الإجتماعي للتلاميذ وهي المستوى الأخلاقي الاجتماعي وإكتساب المهارات الإجتماعية، وهذا بالاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي لملائمته طبيعة الدراسة وبتطبيق مقياس التوافق الاجتماعي للأطفال ما بين (9-10) سنة ،بعينة قدرها 30 تلميذا وتلميذة في السنة الثالثة من التعليم الابتدائي ببعض المؤسسات التربوية لمدينة عنابة. وقد أظهرت النتائج أن للنشاط البدني و الرياضي المبرمج دور كبير في إكتساب بعض أبعاد التوافق الإجتماعي لأطفال ( 9-10) سنة ، وهذا من خلال تحقق الفرضيات الجزئية إلى حد كبير وعليه تحققت الفرضية العامة التي تنص على أن "النشاط البدني و الرياضي المبرمج لأطفال الطور الإبتدائي يساهم في إكتساب بعض أبعاد التوافق الإجتماعي.
النشاط البدني و الرياضي المبرمج ; أبعاد التوافق الاجتماعي ; لاميذ الطور الثاني من التعليم الابتدائي
بن عبد الواحد الكريم
.
حشمان عبد النور
.
ص 1-13.
بن علي عدّة
.
ص 134-141.
فاتح طبلاوي
.
جمال الدين لعيدي
.
ص 47-62.
نمرود بشير
.
ضيف عادل
.
حربي سليم
.
ص 110-123.
Nemroud Bachir
.
بن حديد يوسف
.
ناصر محمد
.
ص 119-136.