المجلة المغاربية للدراسات التاريخية والإجتماعية
Volume 14, Numéro 2, Pages 451-472
2022-12-22

قيم العمل لدى الأساتذة دراسة مقارنة بين الأساتذة باختلاف المرحلة التعليمية المسندة (إبتدائي، متوسط، ثانوي ) بمدينة سيدي بلعباس Teachers' Work Values A Comparative Study Between Teachers According To The Assigned Educational Stage (primary, Intermediate, Secondary) In The City Of Sidi Bel Abbes

الكاتب : بلهواري فاطمة .

الملخص

ملخص الدراسة: تهدف هذه الدراسة إلى معرفة الفرق في مستوى قيم العمل لدى الأساتذة باختلاف المرحلة التعليمية المسندة ، وقد تمت الدراسة على عينة عشوائية مكونة من 177 أستاذ وأستاذة يتوزعون على مختلف المراحل التعليمية ، التعليم الثانوي 66 أستاذ ، التعليم المتوسط 59 أستاذ ، التعليم الابتدائي 52 أستاذ ، وقد تم إختيار العينة بطريقة عشوائية بسيطة ، ومن خلال إختبار الفرضيات عن طريق الاسلوب الإحصائي البرامتري ، أظهرت الدراسة الفرقية لمستوى قيم العمل النتائج التالية : يتمتع الاساتذة وباختلاف المرحلة التعليمية المسندة بمستوى عال في قيم العمل بصفة عامة و في قيمه الفرعية لا يوجد اختلاف في مستوى قيم العمل لدى الاساتذة باختلاف المرحلة التعليمية المسندة الكلمات المفتاحية : قيم العمل ، الأساتذة Title :value of work among teachers this study aims to study the difference in the value of work among teachers according to the deference of the school stage this study was carried out on a random sample of 177 teachers, and are divided according to the stages of schooling, secondary education 66 teachers, medium education 59 primary education 52 teachers. The hypotheses were tested with the parametric statistical style, and the study yielded the following results: there is no difference in the value of the work of the teachers according to the difference of the school stageTeachers have a high level of work values. Key words: value of work, Teacher

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية : قيم العمل ، الأساتذة ; Key words: value of work, Teacher