الحوار المتوسطي
Volume 13, Numéro 3, Pages 143-154
2022-12-21

المحور:واقع مؤسسات التعليم ما قبل المدرسة في الجزائر تحديات ورهانات. -مقاربة سيكوسوسيولوجية حول مؤسسات ما قبل المدرسة في الجزائر.

الكاتب : فيزازي موفق .

الملخص

ملخص الدراسة: تهدف الدراسة إلى معرفة واقع التعليم ما قبل المدرسة في الجزائر، وأهم التحديات التي تعول عليها هذه المؤسسات التربوية الاجتماعية، في تحقيق الأهداف التربوية، من منطلق أنها تؤدي دور التربية و التنشئة الاجتماعية، وتحضير الطفل في مرحلة مبكرة، إلى دخول عالم الإبداع و المنافسة القائمة على إحترام الغير وتحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية، في رحاب المدرسة الابتدائية، التي تعد الخلية الأساسية في بناء و تكوين الرأسمال البشري. Summary of the study: The study aims to know the reality of preschool éducation in Algeria and the most important challenges on which thèse social éducation institutions dépend to achieve the educational objectives, on the basis that they lead the role éducation and socialization and prépare the Child at. an early stage to enter the world of creativity and existing compétition On respect for others and the achèvement of equality and social justice in the primary school, which Is the main unit for building and training human capital.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: طفل الروضة- التحديات- التنشئة الاجتماعية. ; Keywords: Kindergarten Child - challenges - social éducation