قراءات
Volume 14, Numéro 1, Pages 1247-1268
2022-12-15

استراتيجية التعليم عن بعد عبر المنصة الإلكترونية E-learning

الكاتب : بونوار حادة . بلخامسة كريمة .

الملخص

لقد عالجت هذه الدراسة موضوع التعليم عن بعد عبر منصة التعلم الالكتروني Elearning، وهي إحدى المنصات التعليمية الرقمية التي أفرزتها التكنولوجيا المعاصرة. وفي خضم التطورات التكنولوجية والرقمية المتسارعة التي يشهدها العالم، بدأت الجامعات في التحول من التعليم التقليدي إلى التعليم الالكتروني، وخاصة في هذا الظرف الوبائي. وتهدف هذه الدراسة إلى الوقوف على بعض المفاهيم المتعددة للتعليم عن بعد، وإبراز دور التكنولوجيا الحديثة في تطوير التعليم، وتمّ التركيز في هذا البحث على التخطيط الاستراتيجي لتطبيق التعليم عن بعد عبر منصة Elearning في الجامعة، عن طريق تقديم مجموعة من القواعد التقنية التي تفيد في تحسين العمل به وتحقيق الأداء الجيد، والرفع من جودة التعليم الجامعي. This study dealt with the subject of distance education through the e-learning platform, Elearning, which is one of the digital educational platforms produced by contemporary technology. In the midst of the rapid technological and digital developments that the world is witnessing, Universities have begun to shift from traditional education to e-learning, especially in this pandemic circumstance. This study aims to identify some of the various concepts of distance education, and to highlight the role of modern technology in the development of education, The focus of this research is on strategic planning for the implementation of distance education through the Elearning platform at the university, by providing a set of technical rules that are useful in improving work with it, achieving good performance, and raising the quality of university education.

الكلمات المفتاحية

التعليم؛ التعلّم؛ التعليم عن بعد؛ التعلّم الالكتروني، التكنلوجيا. ; teaching; learning; online education; Elearning, Technology.