مجلة البحوث و الدراسات الإنسانية
Volume 8, Numéro 1, Pages 65-84
2014-07-31

ملمح تكوين المعلمين والأساتذة في الفترة الاستعمارية

الكاتب : بوضيــاف سميـــــــرة .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى الوقوف على بعض أهداف السياسة التعليمية بالجزائر خلال الفترة الاستعمارية بشكل عام، و السياسة الاستعمارية المنتهجة في تكوين المعلمين والأساتذة بشكل خاص، وذلك من خلال إبراز أهم جوانب تكوين الطلبة الأهالي داخل المدرسة العليا للأساتذة ببوزريعة، باعتبارها من أقدم المدارس التي ظهرت في الحقبة الاستعمارية والتي بقيت تواصل مهمتها في التكوين حتى بعد الاستقلال.

الكلمات المفتاحية

السياسة التعليمية بالجزائر، تكوين المعلمين والأساتذة، المدرسة العليا للأساتذة