مجلة البحوث و الدراسات الإنسانية
Volume 8, Numéro 1, Pages 42-64
2014-07-31
الكاتب : خلايفيــــــة نصيـــــرة .
يتطرق هذا المقال إلى مصطلح التقويم المستمر باعتباره احد المواضيع الهامة في الفكر التربوي الحديث، و من ثم تحديد أهم آلياته وفق فلسفة نظـام ل.م.د، هذه الهيكلة الجديدة الرامية إلى الإصلاح الشامل للتعليم العالي، من خلال آراء عينة من أساتذة جامعة 20 أوت 1955 سكيكدة، و عليه جاءت هذه الدراسة للكشف عن مختلف الممارسات الفعلية لأساليب التقويم المستمر في حصص الأعمال الموجهة والتطبيقية لما لها من أهمية في تحسين مخرجات العملية التعليمية التعلمية وبالتالي جودة المردود التربوي عامة والادعاءات الفردية للطلبة خاصة..
التقويم المستمر، الفكر التربوي الحديث، نظـام ل.م.د
وسيلة بن عامر
.
صباح ساعد
.
ص 218-234.
قوادري سارة
.
ص 451-475.
سكينة قدور
.
بوزيد ساسي هادف
.
ص 152-183.
حريزي بوجمعة
.
ص 1015-1034.
عبد اللطيف فارح
.
محمد الطاهر طعبلي
.
ص 197-217.