المرشــد
Volume 12, Numéro 1, Pages 115-127
2022-12-11

علاقة الفاعلية الذاتية بالتوافق الدراسي لدى تلاميذ الطور الثانوي

الكاتب : سقني أسماء . زبدي ناصر الدين .

الملخص

هدف البحث الحالي إلى دراسة العلاقة بين الفاعلية الذاتية و التوافق الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية، في ظل جملة من التحولات الاجتماعية الراهنة و انعكاساتها و تأثيراتها، ولقد اعتمدنا في هذه الدراسة على مقياس الفاعلية الذاتية و مقياس التوافق الدراسي، تم تطبيقه على عينة قوامها (100) تلميذ و تلميذة . ولقد أسفرت الدراسة على وجود علاقة ارتباطية بين الفاعلية الذاتية و التوافق الدراسي . The current research aimed to study the relationship between self-efficacy and academic compatibility in high school students, in light of a number of current social transformations and their repercussions and effects., We have relied in this study on the measure of self-efficacy and the measure of Dasi compatibility, applied to a sample of (100) pupils. The study has resulted in a correlation between self-efficacy and academic compatibility

الكلمات المفتاحية

فاعلية ذاتية ; توافق دراسي ; تلاميذ الطور الثانوي