مجلة إدارة الأعمال والدراسات الاقتصادية
Volume 3, Numéro 1, Pages 07-25

أبعاد جودة الخدمة الصحية و دورها في تحقيق رضا الزبون(المرضى) دراسة حالة مستشفيات ولاية بسكرة-الجزائر

الكاتب : عمار بن عيشي .

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على دور أبعاد جودة الخدمة الصحية في تحقيق رضا الزبون(المرضى) دراسة حالة مستشفيات ولاية -الجزائر-، لمعالجة ذلك أعد الباحث استمارة، تم اختيارعينة عشوائية متكونة من(الفريق الإداري، الفريق الطبي وشبه طبي، الفريق المساعد) العاملين بالمستشفيات لولاية بسكرة- الجزائر والبالغ عددهم 100 فردا، وتوصلت الدراسة إلى: تتوفر في المستشفيات محل الدراسة على أبعاد جودة الخدمات الصحية. توجد علاقة بين أبعاد جودة الخدمات الصحية وبين تحقيق رضا الزبون(المريض) في المستشفيات محل الدراسة. كما أوصت الدراسة بأن تهتم ادارة المستشفيات بأراء ومقترحات زبائنها عن الخدمة المقدمة باستمرار.

الكلمات المفتاحية

الجودة، الخدمة، الصحة، رضا الزبون(المريض)، المستشفيات.