دراسات في علوم الانسان والمجتمع
Volume 5, Numéro 3, Pages 71-86
2022-11-30
الكاتب : زعموش سهيلة . بكيري نجيبة .
هدفت هذه الدراسة إلى تقصي دور الأساليب التربوية في التخفيف من بعض المشكلات السلوكية لدى طفل المرحلة التحضيرية، ولهذا الغرض اختيرت عينة قوامها (60) مربي يعملون في المدارس الابتدائية بولاية جيجل، وتم استخدام استبيان تحققت فيه شروط الصدق والثبات قائم على ثلاث محاور أساسية وبعد المعالجة الإحصائية لفرضيات الدراسة باستخدام برنامج (SPSS) توصلنا إلى النتائج التالية: - لأسلوب الثواب والعقاب دور في التخفيف من بعض المشكلات السلوكية لدى أطفال المرحلة التحضيرية بدرجة متوسطة.،أسلوب اللعب التربوي دور في التخفيف من بعض المشكلات السلوكية لدى أطفال المرحلة التحضيرية بدرجة عالية.لأسلوب الحوار والمناقشة دور في التخفيف من بعض المشكلات السلوكية لدى أطفال المرحلة التحضيرية بدرجة عالية. Le but de cette étude était d'étudier le rôle des méthodes éducatives dans le soulagement de certains problèmes de comportement chez les enfants en phase préparatoire, à cette fin, un échantillon de 60 enseignants travaillant dans les écoles primaires de Jijel .L'étude comportait 3hypothèse:la méthode du rôle de récompense et de punition dans l'amélioration de certains problèmes de comportement chez les enfants de la phase préparatoire à un degré élevé, La méthode de jouer un rôle éducatif dans l'atténuation de certains des problèmes de comportement chez certains enfants dans la phase préparatoire à un degré élevé, La méthode de dialogue et de discussion rôle dans l'atténuation des problèmes de comportement chez certains enfants dans la phase préparatoire à un degré élevé.
الأساليب التربوية _ المشكلات السلوكية _ المرحلة التحضيرية
زعموش سهيلة
.
بكيري نجيبة
.
ص 390-408.
عليلش فافة
.
نزاي الزهراء
.
ص 104-118.
عبد الحليم مزوز
.
ص 151-160.
بوبترة خليدة
.
حمادوش نوال
.
ص 570-590.