مجلة تفوق في علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
Volume 7, Numéro 3, Pages 89-107
2022-11-15

مفهوم الذات البدنية وعلاقته بالذكاء الجسمي الحركي في حصة التربية البدنية والرياضية لدى تلاميذ الطور المتوسط (دراسة ميدانية بمتوسطة حملة رشيد تبسة)

الكاتب : ربيعي هشام . علوان رفيق .

الملخص

الملخص: هدفت الدراسة إلى تبيان نوع العلاقة بين مفهوم الذات البدنية والذكاء الجسمي الحركي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط ، بمتوسطة حملة رشيد تبسة،استعمل مقياس الذكاء الجسمي الحركي ومقياس مفهوم الذات البدنية على عينة قدرها 30 تلميذا أسفرت الدراسة على توجد علاقة ارتباطية موجبة بين متغيرات الدراسة. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مفهوم الذات البدنية و في الذكاء الجسمي الحركي لدى تلاميذ الطور المتوسط تعزى لمتغير الجنس. :Abstract The study aimed to demonstrate the type of relationship between the concept of physical self and motor physical intelligence of the fourth-year pupils by medium, with Rashid TEBESSA medium campaign, using the measure of motor physical intelligence and the measure of the concept of physical self on a sample of 30 pupils. The study resulted in a positive correlation between the study variables. There are no statistically significant differences in the concept of physical subjectivity and motor physical intelligence in middle-stage pupils with Rashid Tebsah's medium campaign attributable to the gender variable. Keywords: the concept of physical self; Motor physical intelligence.

الكلمات المفتاحية

مفهوم الذات البدنية ; الذكاء الجسمي الحركي