المحترف
Volume 9, Numéro 4, Pages 254-270
2022-11-05

الفضاء العلائقي بين أستاذ التعليم الابتدائي وتلميذ يعاني من اضطراب ‏نقص‏الانتباه المصحوب بفرط النشاط الحركي في ظل جائحة كوفيد ‏‏19:دراسة حالة‎.‎

الكاتب : بلهوشات سمية . بهتان عبد القادر .

الملخص

تهدف دراستنا للكشف عن الفضاء العلائقي أستاذ- تلميذ شخص باضطراب الانتباه المصحوب بفرط ‏النشاط الحركي بمدرسة أمدور مداني-قالمة-، وقد أظهرت الدراسة أن نظام التفويج الذي فرضته الجائحة لم ‏يحقق فعاليته في التحسين من النمط العلائقي بين أستاذ-تلميذ قيد الدراسة.‏ This study reveals the relational space of a teacher-student person with ADHD at ‎AmdourMadani School - Guelma-, the study showed that the system of grouping ‎imposed by the pandemic did not achieve its effectiveness in improving the relational ‎pattern between professor - student under study.‎

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية:فضاء علائقي؛ أستاذ التعليم الابتدائي؛ تلميذ؛ اضطراب الانتباه المصحوب بفرط ‏النشاط؛ جائحة كوفيد-19‏‎.‎ ; Keywords: relational space;Elementary school teacher;student;attention deficit ‎hyperactivity ‎disorder;covid-19 pandemic‎