مجلة متيجة للدراسات الإنسانية
Volume 1, Numéro 1, Pages 60-76
2014-06-01

خصائص الإقناعية للرسائل الإعلامية ذات المنفعة العامة المتعلقة بالاتصال الاجتماعي

الكاتب : الزهرة بريك .

الملخص

يدور موضوعنا حول الخصائص الإقناعية للرسائل الإعلامية ذات المنفعة العامة ، هذه الرسائل التي هي أساس الاتصال الاجتماعي الرامي إلى تغيير السلوكيات الضارة في المجتمع، والتي يشكل فيها الإقناع العامل الأساسي الذي يعوّل عليه من أجل تحقيق هذا الهدف، الذي يتطلب بلوغه جهودا معتبرة من قبل القائم بالاتصال لأجل إحداث الأثر الإقناعي على مستوى الجمهور المستهدف، وهذا ما حاولنا توضيحه والتطرق إليه من خلال موضوعنا.

الكلمات المفتاحية

الرسائل الاعلامية ذات المنفعة العامة – الاقناع - الاتصال الاجتماعي