Algerian journal of economic performance
Volume 3, Numéro 1, Pages 100-119
2018-12-18

أثر التسويق الأخضر على الصورة الذهنية المدركة -دراسة حالة مؤسسة Sim لصناعة العجائن-

الكاتب : رمــــزي بـــودرجــة . عبيـــر لخشين .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تقييم أثر التزام المؤسسات الاقتصادية بأبعاد التسويق الأخضر على صورتها الذهنية لدى المستهلكين، وتم اختيار مؤسسة SIM لصناعة العجائن الواقعة في ولاية البليدة كحالة لدراستنا من أجل معرفة مدى تأثير التزامها بأبعاد التسويق الأخضر على صورتها الذهنية المدركة. ولتحقيق أهداف الدراسة تم توزيع (332) استبانة على عينة من المستهلكين في ولاية البليدة. وقد خلصت الدراسة إلى وجود أثر معنوي لالتزام مؤسسة SIM بأبعاد التسويق الأخضر على صورتها الذهنية المدركة، إذ بلغت درجة الارتباط بين المتغيرين 62.5%

الكلمات المفتاحية

التسويق. الأخضر.، الصورة. الذهنية.، مؤسسة. SIM.