Algerian journal of economic performance
Volume 3, Numéro 1, Pages 14-32
2018-12-18
الكاتب : يوسف بلمهدي . عادل علام . أمينة خليفي .
هدفت الدراسة لتقييم واقع الخدمات المصرفية الإلكترونية في البنوك الجزائرية، إذ حاولنا الإلمام بمختلف الأدبيات النظرية المتعلقة بالدراسة، ومن أجل إسقاط موضوعي للمفاهيم تم إجراء دراسة تقييمية للخدمات المصرفية الإلكترونية في بنك الجزائر الخارجي BEA. بعد الدراسة والتحليل توصلنا لمجموعة نتائج مفادها اهتمام البنك بأبجديات التسويق الإلكتروني والصيرفة الإلكترونية، إذ تبين أن البنك يتبنى فعليا مقاربة الخدمات المصرفية الإلكترونية حيث يجسد ذلك عبر عدة أساليب منها الدفع الإلكتروني، خدمات عبر الخط، اتصال إلكتروني. كما اتضح لنا بأن البنك يسعى للارتقاء بمستوى الخدمات الإلكترونية استنادا على اتفاقات مثل عقد اتفاق مع MASTER CARD وولوج نظام الخدمات المصرفية العالمي Global Banking، وتأتي هذه الإجراءات لتعزز من تموقع البنك في السوق الوطني و استهداف السوق المصرفية الخارجية.
التسويق الإلكتروني، الصيرفة الإلكترونية، الخدمات المصرفية الإلكترونية، بنك .BEA
باهي نوال
.
أيمن فريد
.
ص 10-30.
فنيش إيمان
.
نجار حياة
.
ص 153-172.
طرادخوجة هشام
.
صيد تونس
.
ص 18-37.
رقايقية فاطمة الزهراء
.
خضراوي أية
.
صيد خولة
.
ص 46-69.
موساوي سعاد
.
تقرورت محمد
.
ص 164-181.