Algerian journal of economic performance
Volume 2, Numéro 1, Pages 19-34
2017-12-17

استراتيجيات المنتج والتسعير في الأسواق الدولية -دراسة مقارنة بين الشركة المحلية والعالمية

الكاتب : وافية زاير . فضيل رليد .

الملخص

لقد تطرقنا بُ دراستنا، ابٔ واقع الاستًاتيجيات ابؼطبقة بُ التسويق الدوبٕ من خلبؿ دراسة مقارنة بتُ "بضود بوعلبـ" كنموذج للشركات المحلية و"بيبسي" كنموذج للشركات العابؼية. يكمن ىدؼ الدراسة بُ الوقوؼ على طرؽ تفاعل العلبمتتُ مع المحيط الدوبٕ، وتسليط الضوء على استًاتيجيات ابؼنتجات واستًاتيجية تسعتَىا التي بً بذسيدىا، وبسكتُ العلبمة المحلية من التطور بالاستفادة من بذربة وخبرة العلبمة العابؼية.

الكلمات المفتاحية

استراتيجيات.المنتجات.الدولية.، استراتيجيات.التسعير.الدولية.، حمود.بوعلام.، بيبسي.