مجلة الحقيقة
Volume 14, Numéro 32, Pages 202-226

دور بحوث التسويق الدولي في الدخول إلى الأسواق الدولية

الكاتب : مونية بن عربية . نور الدين حامد .

الملخص

نحاول من خلال هذه الورقة جهدنا تقديم مقاربة للمؤسسات الجزائرية التي ترغب بالدخول للسوق الدولية من خلال تصدير منتجاتها وخدماتها ،وهذا من خلال التركيز على بحوث التسويق الدولي وأهميتها بالنسبة للمؤسسة الجزائرية خاصة بعد اتفاق الشراكة الاورومتوسطية مع الاتحاد الأوروبي والذي سيفتح المجال أمام المؤسسة الجزائرية لزيادة صادراتها بالإضافة إلى ذلك فان قرار انضمام الجزائر إلى منظمة التجارة العالمية يحتّم عليها إنتاج منتوجات ذات جودة عالية بإمكانها منافسة المنتجات في السوق الأجنبي.

الكلمات المفتاحية

بحوث التسويق الدولي، الأسواق الدولية، المؤسسات الجزائرية، الشراكة الاورومتوسطية