مجلة الرسالة للدراسات والبحوث الإنسانية
Volume 7, Numéro 5, Pages 327-344
2022-09-30

الإعلان السياحي ودوره في إحداث التغيير الاجتماعي الثقافي

الكاتب : عطوي نعيمة .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على ماهية الإعلان السياحي والتغيير الاجتماعي الثقافي وكيف يمكن لهما إحداث تأثير متبادل، باعتبار أن الإعلان يعد أحد الوسائل المساعدة في الترويج للثقافة السياحية بما يمتلكه من مقومات الجذب والإبهار والإقناع، كما أن السياحة تعد أحد عمليات التغيير الاجتماعي الثقافي، وبالرغم من أن الإعلان يستمد قيمه من المجتمع إلا أنه يساهم في إحداث التغيير الاجتماعي الثقافي، من خلال تحديد الاتجاهات، والقيم، وأنماط الممارسات السلوكية في الحياة الاجتماعية، ما أحدث ثورة في الحياة الاستهلاكية و خلق مجتمعات صناعية بقيم جديدة، فتغيرت العديد من القيم و الأخلاقيات. Abstract This study aims to identify the meaning of tourist advertising and the social cultural change how they make mutual influence. As advertisement is away to promote cultural tourism with it's power to convince,attract and fascinate.tourism represents a way to cultural social change . despite The fact that advertising is based on social values,it's the cause of the cultural social change through the determination of the behaviour and determinations in social life. The result is a revolution in the consuming life ,the Creation of New industrial sociaties with new values and a change in different values and morals.

الكلمات المفتاحية

إعلام سياحي- إعلان سياحي- سياحة- تغيير اجتماعي- تغيير ثقافي