مجلة الأصيل للبحوث الاقتصادية والإدارية
Volume 6, Numéro 2, Pages 318-331
2022-10-10

تقويم الأداء التدريسي الجامعي من منظور جودة التعليم العالي: وجهة أعضاء هيئة التدريس- جامعة خنشلة

الكاتب : حرنان نجوى . مخزومي لطفي .

الملخص

الملخص : تهدف هذه الورقة البحثية تقويم الأداء التدريسي للأستاذ الجامعي في ظل معايير جودة التعليم العالي من وجهة نظر الهيئة التدريسية بكليتين بجامعة خنشلة، مع التركيز على مكانة الجامعة خصوصا باعتبارها نموذجا لتطبيق مفهوم جودة التعليم ومعايير الاعتماد والجودة، وقد كشفت هذه الورقة محاولة تنمية المعرفة العلمية والتطبيقية الموجهة لحل مشكلات المجتمع في مجالات الأنشطة الرئيسية (الاقتصادية، الثقافية، الاجتماعية والفكرية). كما تعمل الجامعة على تحديد المشكلات التي تعوق جودة الأداء الجامعي، ودراسة اثر تطبيق الجودة والاعتماد على تحصيل الطلبة الأكاديمي، واكتسابهم المعارف والمهارات والقيم المهنية اللازمة للعمل. Abstract : This research paper aimed is to evaluate the teaching performance of a professor under the standards of the quality of higher education from the point of view of the teaching staff of two colleges of Khanchela University, with a particular focus on the University's status as a model for the application of the concept of quality of education, accreditation standards and quality. The University is also working to identify problems that impede the quality of university performance, to study the impact of applying quality and relying on student academic achievement, and to acquire the professional knowledge, skills and values necessary for work

الكلمات المفتاحية

الاداء التدريسي ; التعليم العالي ; هيئة التدريس ; الاداء