مجلة الرسالة للدراسات الإعلامية
Volume 6, Numéro 3, Pages 92-107
2022-09-30

تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على سمعة النادي الرياضي ودافعية الانجاز الرياضي لدى لاعبي كرة اليد "الفيسبوك انموذجا "

الكاتب : ربيعي هشام . صافي عبد الحكيم .

الملخص

هدفت الدراسة إلى معرفة مستوى تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على سمعة النادي الرياضي ودافعية الانجاز الرياضي لدى لاعبي كرة اليد (الفيسبوك انموذجا)، اعتمد على المنهج الوصفي لملائمته لمثل هذه الدراسات، اجريت الدراسة على عينة قدرها 27 لاعب كرة يد من فئة u17-u15 من نادي أولمبيك مدينة تبسة لكرة اليد، استخدم الاستبيان كأداة لجمع البيانات، أسفرت الدراسة على نتائج: مستوى تأثير وسائل التواصل الاجتماعي (الفيسبوك انموذجا) على سمعة النادي متوسط. مستوى تأثير مواقع التواصل الاجتماعي (الفايسبوك انموذجا) على دافعية الانجاز لدي لاعبي كرة اليد متوسط. The study aimed to find out the level of impact of social networks on the reputation of the sports club and the motivation of sports achievement in handball players (Facebook model), based on the descriptive approach to suit such studies, the study was conducted on a sample of 27 handball players of the category u17-u15 from The Olympic City Of Tebessa Handball Club, used the questionnaire as a tool to collect data, the study resulted in the results: The level of impact of social media (Facebook model) on the reputation of the club is average. The level of impact of social media sites (Facebook Inmoja) on the motivation of achievement of average handball players.

الكلمات المفتاحية

الفيسبوك ; شبكات التواصل الاجتماعي ; كرة اليد