مجلة الرسالة للدراسات الإعلامية
Volume 6, Numéro 3, Pages 75-91
2022-09-30

توظيف التصميم الجرافيكي في الإعلان التلفزيوني دراسة سيميولوجية للومضة الاعلانية" غوتيلا الوجدان"

الكاتب : زتيلي رانية . بوعون احمد .

الملخص

تمحورت إشكالية هذه الدراسة حول كيفية توظيف التصميم الجرافيكي في الإعلان التلفزيوني للومضة الاعلانية goutez la الوجدان. وسعت الى التعرف على الدلالات المضمنة في الومضة إضافة الى الوقوف على كيفية دمج التصميم الجرافيكي مع مختلف المؤثرات المرافقة له. وقد اعتمدت هذه الدراسة الوصفية على اختيار عينة قصدية للومضة الاعلانية المصممة جرافيكيا، بعد تحديد أسلوب المسح بالعينة كمنهج لها، وتم تحليلها سيميولوجيا. وعليه فقد توصلت الدراسة الى ان التصميم الجرافيكي في ومضة الوجدان وظف في قالب ترفيهي مستلهم من احداث وشخصيات واقعية، وهو ما جعله مختلف عن الإعلانات الموجودة من حيث الفكرة والقالب مما يجذب الانتباه اليه. The problem of this study centered on how to employ graphic design in televising advertising for the flash of advertising “goutez la “ el wedjdane. It sought to identify the connotations included in the flash as well as to identify how to integrate graphic design with various accompanying effects. This descriptive study was based on the selection of an intentional sample of a graphically designed advertising flash, after determining the sample scanning method as its approach, and was analyzed semi logically. Accordingly, the study found that the graphic design in the advertising flash “el wedjdane “ was employed in an entertaining template inspired by events and realistic characters, which made it different from the existing ads in terms of idea and template, attracting attention.

الكلمات المفتاحية

اعلان ; تصميم جرافيكي ; اعلان تلفزي