دراسات اقتصادية
Volume 16, Numéro 3, Pages 173-185
2022-10-04

التسويق الرقمي في بيئة الأعمال بين متطلبات التكنولوجيا وواقع الممارسة

الكاتب : بوالأنوار راوية .

الملخص

تهدف هدف الورقة البحثية إلى إبراز أهمية التسويق الرقمي الذي يشكل نوعا من أنواع التسويق المعاصر الذي يرتكز على الشبكة العنكبوتيه ,من خلال تقنياته المتعددة والمتنوعة لمنتوج أو خدمة معينة كالتسويق عبر الانترنت والوسائط الاجتماعية والأجهزة المحمولة....الخ,و من أهم النتائج المتوصل إليها هي أن المزيج التسويقي عبر المنصات الرقمية خلق علاقة تفاعلية بين الزبون أو العميل وأرباب العمل بغرض تثمين منتجاتهم وخدماتهم,كما جعل العديد من الشركات حول العالم تتصدر عنصر الريادة في عملية التسويق الرقمي بفضل المميزات التي يشتمل عليها هذا الأخير,وكذا بفضل اعتماد هذه الشركات على مقومات فعالة تسويقية ناجحة. Digital marketing is a type of contemporary marketing That is based on the Internet, through its multiple and varied techniques for a specific product or service, such as Internet marketing, social media, mobile devices....etc. The marketing mix through digital platforms creates an interactive relationship between the customer or customer and employers. For the purpose of valuing their products and services, which made many companies around the world take the lead in the digital marketing process thanks to the features that the latter includes, as well as thanks to the reliance of these companies on effective and successful marketing components.

الكلمات المفتاحية

 التسويق الرقمي:  بيئـــــة الأعمال:  تقنيات التسويق الرقمي ;  digital marketing  Keyword business environment :  digital marketing techniques