مجلة الحدث للدراسات المالية و الإقتصادية
Volume 3, Numéro 1, Pages 1-21
2020-06-30

التغيير في المؤسسات كمتطلب أساسي للمنافسة في عالم التجارة الالكترونية

الكاتب : مسعي عبد الكريم .

الملخص

تسعى الكثير من الشركات الى بناء مركز استراتيجي في الأسواق التي تتعامل معها، وذلك من خلال تحسين آدائها وامتلاكها مجموعة من المزايا التنافسية، ويتم هذا الأمر عن طريق ادخال التغيير المناسب في المجال المادي أوالبشري أو الاثنين معا. خاصة في ظل التطورات الاقتصادية والمعلوماتية والتقنية وفي ظل الثورة المعلوماتية المعاصرة شهد العالم اعتماد معظم الشركات خاصة في الدول المتقدمة على أساليب تسويقية حديثة تعمل على تطويرها وتحديثها وهي التجارة الالكترونية. فلم يعد حجم الشركة ومالديها من أصول الأمر المهم الذي يحدد قوتها ولكن قدرتها التسويقية عبر الأنترنت وكفائتها في عرض المنتج الكترونيا ثم قدرتها على ايصال السلعة إلى المشتري في أسرع وقت، كل هذا سوف يكون سببا في تحديد نجاح وقوة الشركة، وهذا هو أساس المنافسة في عالم التجارة الالكترونية ومفتاح التفوق على المنافسين.

الكلمات المفتاحية

المزايا التنافسية، التغيير . لثورة المعلوماتية.أساليب تسويقية حديثة . عالم التجارة الالكترونية